ثقافه

علاقه نفسيه بين الالوان و الملابس

علاقه نفسيه بين الالوان و الملابس

أن بعض مهندسين الديكور يستعملون الالوان المختلفه لعمل خليط متنوع في حجرات المنازل للوحي أو هدوء.
قد لا يتمثل هذا المنطق على ازياءك؟ إذا كنت تريد أن تضيف لمسة الألوان إلى ازيائك لكي تختبر ما الذي سيحدث.
نكتب لك في هذا المقال العديد من الألوان المشهورة جدا ، وكيف تفيدك ، والطريقة الأنسب لكي تستعملها في ازيائك.

جو تو مكس
علاقه نفسيه بين الالوان و الملابس

أحمر

عندما تريدين جذب انتباه من امامك فان الأحمر هو الحل الأمثل. حيث انه يعطى كاريزما لمن يرتدي ، ولمن يراك وتعتبر

جميع درجاته جيدة للمرأة في الارتداء. لأنه يعطي الاناقه والرومانسيه ، فإذا كنت على موعد مع شخص ما تريدين التألق فعليك باللون الاحمر. ولكن هناك بعض الدراسات التي اثبتت ان اللون الاحمر يعتبر فاتح للشهية ، فإذا كنت على نظام غذائي محدد او تريدين ان تصبحي أكثر صحة. خفف من ارتداء اللون الأحمر عند تناول الطعام.

البرتقالي

لا يختلف اللون البرتقالي كثيرا عن الأحمر. فإنه يدرج احيانا من درجاته ويعبر عن النشاط والطاقة في كثير من الأوقات. ولكن يختلف عن اللون الأحمر بأنه لا يتناسب مع جميع الوان البشره. بل يجب ارتداء درجاته مع لون محدد من البشرة فإن كان مزاجك اليوم غير معتدل وتريد انتشر بالحركة ارتدي اللون البرتقالي.

الأصفر

درجات معينة من اللون الأصفر يعتبر شيء رائع من اجل تشجيعك على الابتهاج في اليوم. و اداء اكثر نشاطا فاذا كان يومك يبدأ باداء عمل جديد ، او مشروع مقدم عليه ، أو حتى امتحان مهم لك في عام دراسي جديد. فعليك بارتداء اللون الأصفر حتى يدفعك الى الحركة والايجابيه لانه ايضا يوحي بالذكاء والعقاريه.

أخضر

يعتبر اللون الأخضر من أكثر الالوان التي تبعث الراحه والاطمئنان. لأنه يعبر عن لون الخضرة المريح للاعصاب. فإذا كانت ملابسك تحتوي على اللون الاخضر حتى ولو كانت اكسسوارات. يمكن أن يغير ذلك في مزاج اليوم باكمله لانه يعتبر من أكثر الألوان التي تقلل التوتر النفسي. فاذا كانت امتحاناتك النهائيه ، على سبيل المثال تشعر بكثير من الضغط والتوتر اضف اللون الأخضر على ملابسك اثناء المذاكره. يمكن أن يساعد ذلك على الارتياح والتركيز.

أزرق

اللون الازرق ايضا يدعو الى الاسترخاء. تخيل اذا كان امامك ذلك البحر الأزرق الغامق ، وتلك السماء الزرقاء الفاتحة التي تبعث الطمأنينة إلى النفس. ارتداء ذلك اللون ايضا بدرجات مناسبة لك يمكن أن يغير من يومك بالكامل.

هناك دراسات بأن ذلك الذي يبعث ال الشعور بالنشاط لا تلقائيا الى العقل الباطن. من ما يغير اليوم باكمله ، وبيعاكس الالوان انه يعبر عن الابداع. فإذا كان هناك مشروع فني لك تريد أن تفعله ، بلون ازرق هو اللون المناسب من اجل اظهار تألق في ذلك اليوم ، ولكن اختار ذلك اللون بعينيه حتى يكون مناسب للون بشرتك وشكل جسدك.

الابيض

يعتبر اللون الابيض من الالوان ان الجميله في كل شيء. ولكنه من أدق الألوان التي تعبر عن الاناقة ، على سبيل المثال يمكن أن يعبر عن السلام الداخلي والبراءة والتعاطف الشديد. وان ذلك الشخص يمكن التعامل معه ، ويمكن أن يكون في بعض الثقافات يعبر عن الموت في اليابان. ارتداء اللون الأبيض على أي شيء آخر أثناء الخروج. يمكن أن يعتبر كامل الاناقه.

الأسود

اللون الأسود كذلك ولكن يعتبر من الالوان المحببه في المقابلات الرسمية. لانه يعبر عن القوة والاحترام الداخلي بالاضافة الى المسؤولية ، فاذا كنت انت تريد ان تشعر رئيسك في العمل بانك علي اتم الاستعداد لما يقولوه ، ارتدي اللون الاسود لانه باختصار يمكن أن يمتزج مع اي لون اخر ، وربما بعض الأظافر السوداء في يومك تغير اليوم بأكمله الى مزاج يبعث القوة والنشاط.

السابق
الاكل الصحي | معرفة متي وماذا تاكل
التالي
الرهاب الاجتماعي والوسواس القهري | 5 طرق للتغلب على اجروفوبيا
أضف الإيميل واشترك مجانا في رسائل البريد الإلكتروني ليصلك كل ما هو جديد

اترك تعليقاً