العناية بالشعر

ما أسباب تساقط الشعر ؟ علاج تساقط الشعر بأفضل 10 وصفات طبيعية

علاج تساقط الشعر

أفضل الوصفات لعلاج جميع مشاكل الشعر

يعتبر الشعر من اكثر اساسيات الجمال عند الانسان ويقصد به الزوائد البروتينية التي تعمل على التواجد والظهور على جسم الانسان وهي خلايا ميته تحتوي في تركيبها على بعض من المواد الضارة والسامة ويتم ظهور الشعر من قبل ولادة الانسان في الاشهر الاولى من العمر ويمكن قياس عدد الشعر للإنسان البالغ بخمس ملايين شعره و يتم توزيعها على جميع انحاء الجسم ويكون الجزء الاكبر منها موجود في فروة الرأس وبشكل يومي من الممكن ان يفقد الجسم عدد معين من الشعر ويقارب مائه شعره وهذا معدل طبيعي ولكنه في بعض الاوقات يمكن ان يفقد الانسان اكثر من مائه شعره وبعدها يتم وصوله الى مرحله الصلع ولذلك يلجأ أغلبية الاشخاص الى طرق زراعه الشعر في المناطق التي تخلو من وجود الشعر بشكل ملحوظ ، واسباب تساقط الشعر كثيرة جدا ومن أوائل طرق العلاج معرفة السبب اولا كما انه هناك وسائل كثيرة لعلاج تساقط الشعر سنحاول ذكر قدر منها للمساعدة علي حل المشكلة ومنع تساقط الشعر.

أفضل وصفة لعلاج اسباب تساقط الشعر بالثوم

علاج تساقط الشعر
اسباب تساقط الشعر وعلاجها

يمكن علاج العديد من مشاكل الشعر بالثوم عن طريق تقشير رأس كاملة من الثوم وطحنها جيدا ويتم وضعها على المناطق المراد علاجها مرتين يوميا، ويجب الاستمرار على ذلك العلاج يوميا حتى يبدأ الشعر الجديد في الظهور والنمو حيث أن الثوم له دور كبير وفعال في علاج جميع مشاكل الشعر لذلك ينصح به الاطباء الانه يحتوى على فوائد عديدة لشعر ومواد قوية يمكنها علاج مشاكل الشعر في أقل وقت وتكرر هذه الوصفة كل يوم لمدة لا تقل عن شهر كامل حتي تحصل على نتيجة مذهلة ورائع في خلال شهر كامل.

أفضل وصفة لعلاج الشعر بالزيوت

يمكن علاج الكثير من مشاكل الشعر عن طريق الزيوت مثل خلط زيت حصا البان مع زيت اللافندر وزيت الزعتر وكذلك زيت الجرجير وزيت الصبار وزيت حب الرشاد وزيت البصل جميعها مكونات تساعد علي علاج تساقط الشعر ، كل هذا يتم خلطه ببعضه البعض وعمل خليط من تلك الزيوت ووضعها على الشعر.

وفروة الرأس ولكن بعد غسل الشعر جيدا، وتوضع كل يوم في المساء وتكرر مرتين في الاسبوع لمدة لا تقل عن شهر كامل حتى تحصلي على أفضل نتيجة في علاج مشاكل الشعرك من التساقط والخشونة وهكذا في اسرع وقت.

افضل وصفة لعلاج الشعر الخشن

ويمكن علاج العديد من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر او خشونة الشعر عن طريق استخدام زيت السمسم وزيت الزيتون وتعتبر هذه الزيوت من اقوى أنواع الحلول لمشكلة الشعر في مدة لا تزيد عن شهر كامل طريقة الاستخدام تخلط كل هذه الزيوت المذكورة مع بعضها وتضع علي فروت الرأس لمدة اربع ساعات على الاقل ثم اغسلي شعرك جيد بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع شعرك وتكرر هذه الوصفة ثلاث او اربع مرات في الاسبوع لمدة شهر وتحصلي على نتيجة رائعة لا تصدق.

افضل وصفة لعلاج تساقط الشعر بالصبار

اسباب تساقط الشعر
تساقط الشعر، علاج تساقط الشعر

يعتبر الصبار من أقوى وافضل الوصفات لعلاج جميع مشاكل الشعر وهي من الوصفات الطبيعية التي ينصح بها العديد من الاطباء المتخصصين في علاج البشرة والشعر ونحن ايضاً ننصحك به اذا كانت لديكي اي مشكلة في شعرك مهما كان صعبة حل هذه المشكلة.

طريقة الاستخدام افرغي محتوى الصبار في الخلط وضعي عليها اي نوع زيت من الزيوت المناسبة لمشكلة شعرك ثم اخلطي كل هذه المكونات مع بعضها ثم ضعيها على شعرك لمدة من 4 إلى 5 ساعات على الاقل ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيد وتكرر هذه الوصفة مرتين كل اسبوع حتي تحصلي على نتيجة رائعة وممتازة في اقل وقت ممكن.

افضل وصفة لعلاج الشعر بالعسل الابيض والقرفة

يعتبر العسل الابيض والقرفة من أفضل انواع علاج جميع مشاكل الشعر وخصوصاً حل مشكلة تساقط الشعر عند الرجال والسيدات وهي وصفة مناسبة لجميع الاعمار اطفال او كبار والنساء والرجال طريقة استخدام هذه الوصفة سهلة جداً وهي ان تضعي في إناء كمية مناسبة من العسل الابيض

ونصف ملعقة من القرفة المطحونة ثم اخلطي كل هذه المكونات مع بعضها ثم ضعيها على شعرك لمدة من 3 إلى 4 ساعات بحد اقصى ثم اغسلي شعرك جيد بالماء وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في خلال الاسبوع لمدة لا تقل عن شهر كامل واحصلي على نتيجة فوق الرائعة.

افضل وصفة لعلاج الشعر بالجرجير وزيت الزيتون

وصفة الجرجير وزيت الزيتون من أفضل واقوى الوصفات لعلاج اسباب تساقط الشعر خصوصاً في علاج الشعر الجاف والخشن وهي ينصح بها كبار الاطباء وجميع خبراء التجميل الانها من الوصفات الخارقة حل العديد من مشاكل الشعر طريقة استخدام هذه الوصفة احضري الخلط وضعي فيه كمية من الجرجير وزيت الزيتون ثم اخلطيهم مع بعضهما جيد وثم ضعي هذه

الوصفة على شعرك لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات ثم اغسلي شعرك جيد بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات في الاسبوع لمدة لا تقل عن شهر حتي تحصلي على النتيجة المطلوبة لمنع تساقط الشعر.

ملاحظة هذه الوصفة لا تستخدم لشعر فقط بل من الممكن ان تستخدميها لمشاكل بشرتك وهي قد تعزز من كولاجين البشرة وتساهم في تخفيف ظهور التجاعيد والخطوط في البشرة وايضاً تستخدم كمرطب للبشرة وتعتبر من أفضل الوصفات للبشرة ايضاً ليس لشعر فقط.

افضل وصفة لعلاج الشعر بالبيض والنشا

يفضل استخدام البيض والنشا لعلاج تساقط الشعر من الجذزور قد يحتوى البيض والنشا على العديد من المواد التي تساعد الشعر على منع التساقط وايضاً يساهم البيض والنشا في تطويل الشعر 5 سم في مدة لا تزيد عن 30 يوم طريقة استخدام الوصفة احضري خلط ثم ضعي فيه بيضة وثلاث ملعقة كبار من النشا والقليل من الماء ثم اخلطي مع بعض ثم ضعيها على شعرك لمدة لا تقل

عن ساعتين ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو والمناسب لنوع شعرك وتكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث في الاسبوع لمدة لا تقل عن شهر حتى تحصلي على افضل نتيجة لمشاكل شعرك ويمكنك عمل حمامات كريم بعد استخدام هذه الوصفة

نصائح لتجنب مشاكل الشعر

  1. لا تضعي كريم على شعرك لزج لان الكريمات لزجة قد تجعل الشعر يتقصف ويتساقط
  2. لا تعرضي شعرك الاشعة الشمس بشكل مباشر لان اشعة الشمس تأثر على الشعر فتجعله يتساقط ويتقصف
  3. لا تغسلي شعرك بالماء الساخنة جدا فهي تأثر على الشعر وتضره بشكل كبير فتجنبي غسيل شعرك بالماء الساخنة جدا لتجنب اي اضرار على شعرك
  4. لا تغسلي شعرك اكثر من مرتين في الاسبوع لان كثرت استخدام الماء على الشعر قد تسبب له العديد من المشاكل مثل الجفاف والتساقط والتقصف
  5. يجب عليك استخدام حمامات كريم مناسبة لنوع شعرك الانها مفيدة جداً للشعر وتعزز من افراز زيوت الشعر
  6. يجب عليك المتابعة مع طبيب متخصص او خبير تجميل في علاج مشاكل الشعر
السابق
وصفة 2018 الممتازة أفضل وأسرع طريقة مجربة لتبييض الاسنان وازالة رائحة الفم و الجير غير مكلفة اطلاقا..جربيها و لن تندمى
التالي
3 تمارين بسيطة لزيادة الطول “5 سم” خلال أسبوعين فقط
أضف الإيميل واشترك مجانا في رسائل البريد الإلكتروني ليصلك كل ما هو جديد

اترك تعليقاً