الرهاب الاجتماعي والوسواس القهري | 5 طرق للتغلب على اجروفوبيا

2019-10-03T13:50:08+00:00
2019-10-03T14:06:32+00:00
ثقافهعام
الرهاب الاجتماعي والوسواس القهري | 5 طرق للتغلب على اجروفوبيا
رابط مختصر

الرهاب الاجتماعي والوسواس القهري

الرعب الشديد من الأماكن العالية والمعروف الملقب برهاب اجروفوبيا يستهدف أغلب السكان الموجودين في العالم كله. كل الأشخاص علي الاغلب يحسون بالاضطراب والرعب لمجرد فكره الانحدار من مكان عالي جدا ، ولكن هناك أشخاص ينتهي بهم الأمر إلى رعب لا يصدق. إن كان رعبك من الاجروفوبيا القوية وهذا ينعكس عليك بالسلب في مهامك الدراسيه أو عملك أو حياتك العادية فمن المحتمل أنك مريض برهاب الاجروفوبيا. إليك العديد من المعلومات عن رهاب الاجروفوبيا الوسيلة الأكيدة للقضاء علي هذا الرعب.

التغلب على اجروفوبيا
الرهاب الاجتماعي – الوسواس القهري

تجنب المزيد من الكافيين في وجبتك. شرب كمية كبيرة من الكافيين من الأكيد أنها أحد الأسباب المحفزة للتوتر المتعلق برهاب الاماكن العاليه، والتقليل منه أو عدم شربه بشكل نهائي قد يقلل التوتر الناتج عنه. إلى جانب هذا ، أن تخفيف الكافيين يزيل التوتر ويساعدك لتكون مرتاح الأعصاب مما يساعد في التغلب على الاجروفوبيا.

اعرف مقدار رعب وتوتر الشديد. قد ترغب في الأدوية الخاصة لاجروفوبيا غير الأدوية المتداولة العاديه التي تختص بالتوتر الشديد ، علي قد تساورك احاسيس قوية بالخوف والرعب حيال فكرة انك موجود في اماكن عاليه. قد يظهر عليك اعراض فسيولوجية على سبيل المثال اذا شعرت ان دقات قلبك قد ارتفعت بشكل مبالغ فيه وأن معدل الضغط لديك ونسبه العرق قد ارتفعت كذلك هو الرهاب الاجتماعي.

إذا شعرت بكل هذا فانك بحاجة الأدوية معينة لاجروفوبيا غير الأدوية المتداولة العاديه للتوتر او الوسواس القهري. اذا لم تكن تشعر بالتوتر من الاجروفوبيا بهذا الشكل قد تستطيع من عمل بعض الجهود للحد من احساس انعدام الأمان الناتج عن وجودك في الامكان العاليه. من ناحية اخرى ، إذا كنت تشعر أنك متعب جدا من ذلك الاحساس وانك لا تستطيع التغلب على هذا الرهاب فأنت بحاجة لطبيب نفسي متخصص لمعالجتك أو يصف لك الأدوية المناسبة.

هل قمت من قبل على سبيل المثال برفض الانتساب في عمل لأنه يوجد في مكان عالي أو اضعت فرصة للقاء اصحاب مقربين

لأن اللقاء كان علي سبيل المثال مطعم شاهق الارتفاع بالنسبة لوجودك على الأرض؟ اذا كان الامر هو كذلك فهذا يؤكد علي أن تتعرض لمجرد أنك قلق من “الرهاب من الأماكن العالية” وقد تطور الأمر إلى اضطراب وتوتر أو رعب.

اذا لم تتذكر جيدا كم هي المرات التي كنت فيها متوتر من الاجروفوبيا وقد حرمك خوفك من عمل شيء تحبه ، قم بكتابة لائحة. واكتب فيها عدد فترات الخوف التي انتابتك مؤخرا التي لم تستطيع فيها عمل ما تحبه أو تريده بسبب توترك. كتابة ذلك الأمر

قد يعطيك احساس ممتاز لي تتغلب على توترك لكي تسعد في حياتك.

حاول ان تفكر في امكانية اصابتك بمشكلة فعليه تنتج عن المشاهد التي تخاف منها. إن المصطلح العلمي للجروفوبيا  يتلخص

انه هو القلق “غير منطقي” من فعل يشاهده الأشخاص كلهم. حاول ان تفهم ، اذا كنت قلق من الاجروفوبيا فالأمر في غاية

البساطة قم بعض  الدراسات لكي تستوعب الامر. ان اغلب الناس الذين يخافون من الأماكن العالية يكون على سبيل المثال

(الأبراج الشاهقة والطائرات) تعتبر آمنة بشكل كامل.

أن الأبراج الشاهقة والطائرات متهيئة بشكل متطور لتصبح قوية وصلبة لابعد درجه. يهون عليك عدم تذكرك أن امكانية اصابتك لأي ضرر في حياتك العاديه كالسفر أو الوظيفة في الامكان عاليه يكون من القليل للغاية أن يحدث

إن امكانية اصابتك في حادث طائرة على سبيل المثال يبلغ تقريبا واحد من بين 20 مليون بالاستناد إلى جودة شركات الطيران.

ان المقارنه العمليه بين هذا و امكانية أصابه من البرق والمقدر بواحد لكل مليون، من أنك قد اندهشت لمعرفة الفرق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.