البلطجة .. أسبابها وكيفية علاجها | وكيف تحمي نفسك من البلطجية

ثقافهعام
البلطجة .. أسبابها وكيفية علاجها | وكيف تحمي نفسك من البلطجية
رابط مختصر

البلطجة مشكلة كبيرة

أن تكون ضحية لتسلط والبلطجة يمكن أن يسبب لك ان الاحساس بالسوء تجاه مستقبل من أن يكون لك ذنب في ذلك. فإنه من السهل أن تسئ الظن بشخصيتك أو الامتثال لاومر البلطجي إذا كان قد قرر ان يعتدي عليك و يتصرف بازدراء ، ولكنك تستطيع  أن تتحاشى كونك ضحية البلطجة وتتوقف عن فكرة الخوف من التحاقك بالمدرسة إذا كنت تثق بنفسك فلا تستسلم لهذا البلطجي وتكلم مع شخص بالغ إذا لزم الأمر. قراءه هذا المقال إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية منع البلطجية والبدء في التمتع حياتك.

أظهر ثقتك بنفسك

البلطجة
بلطجية في المدارس، التنمر في المدارس

إظهار الثقة. هي أكثر الصفات التي يكرهها البلطجي. تستطيع تنمية ثقتك  الخاصة بك ، إذا كنت ترغب في منع البلطجي من التفكير انك صيد بسيط. تعرف على اصدقاء وتحدث معهم واظهر مدى سرورك بمن هم حولك وابتعد عن ثني الظهر أو الخجل المستمر. كن لبقا عندما تتكلم إلى أصدقائك والسير إلى مدرستك بكل شجاعة وكرم وشموخ ، وليس كما لو كنت تسحب قدميك.

علي الرغم من انه يمكن ان يستغرق زمنا كبيرا لتنمية الثقة بالنفس الحقيقية ، يمكن للجهد وضع نفسك على المسار السليم للحد من التعرض لتسلط البلطجية.

اجمع الدعم من أصدقائك. هذا وقت تلقي الدعم من الأصدقاء إذا كانت لديك مجموعة منهم أو حتى صديقٌ أو اثنين. يمكنك إخبارهم بما يجري واحرص على الالتصاق بهم في أي مواقف خطرة. احرص ألا تكون وحدك وأن تمشي مع صديق واحد على الأقل إذا كنت تعرف أن المتنمر سيتعرض لك في هذا الوقت على الأرجح سواءً كان في البهو أو عند مشيك عائدًا للمنزل حتى تقلل من احتمالات تعرضه لك. وإذا كان لديك صديقٌ أكبر سنًا أو حتى أحد أشقائك فيمكنك المشي معه فهذا أيضًا سيخيف المتنمر.

الحصول المساعده من اصحابك

عندما تحصل على المساعدة من أصحابك إذا كنت تمتلك عدد من الأصحاب . يمكنك أن تقول لهم ما يحدث وتأكد من التمسك بهم في أي حالات خطيرة. تأكد من انك لست بمفردك وسر مع صاحب واحد او اثنين لو ان البلطجي  يعرفك جيدا فإنه من الاكيد سوف ينهال عليك بالضرب في اي مكان ، اذا كنت في ساحة المدرسة أو إذا كنت في طريق عودتك إلى المنزل من المؤكد أن يكون تعرضك للضرب يكون اقل. إذا كنت تسير مع احد ما أو حتى يكون هذا الشخص هو شقيق تستطيع السير معه ، فإن ذلك يجعله جبان.

من المؤكد البلطجي يتلذذ بتهديد الذين ليس العديد من الأصحاب. تأكد دائما أنك لست بمفردك إذا شعرت ان هذا الشي يوثر

عليك اجتهد في تكوين وتقوية اصحاب من زملائك في المدرسة أو على مستوى العائله هذا سوف يشجعك. إن تواجد صديق

تتحدث معه في الفصل أو تسير معه إلى البيت سيجعلك اقل خطر.

تعلم أن تحمي نفسك

من المهم جدا أن تظهر الثقة بالنفس والاعتزاز بنفسك ، أفضل طريقة هي التحديق في عينيه بشدة  ، وتقول له يكفي هذاا الأذى

أو “اتركني في حالي” أفضل ثم ابدا التحرك  إذا تعترض لك البلطجي وتفوه بكلام خارج. تستطيع التفوه بقول كلام بسيط  ثم ابدأ بالسير قد يظن البلطجي أنك تريد الدفاع عن نفسك. سوف يكون هذا البلطجي قد تخيل أنك ليس صيدا سهلا وانك في منتهى القوة

و بهذا الشكل قد تكون قد حققت الهدف المطلوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.