وصفة منزلية لازالة تسوس الاسنان والجير فى يوم واحد .. مجربة وفعالة من أول استعمال

آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 8:43 مساءً

وصفة منزلية لازالة تسوس الاسنان والجير فى يوم واحد .. مجربة وفعالة من أول استعمال يعانى الكثيرون منا من العديد من مشاكل الأسنان المختلفه سواء التسوس او تراكم الجير بالاسنان مما يؤدى الى عمل طبقات متراكمه يصعب التخلص منها بأستخدام معجون الاسنان وبسبب الطرق الخاطئه الخاصه بنا فى تناول المأكولات والمشروبات المختلفه التى تزيد من الأمر سوء وتزيد أكثر من مشكلة تسوس الأسنان وتجعلها تتفاقم فلانستطيع حل تلك المشكله بالسرعه التي نحتاجها وينتهى بنا الأمر فى النهايه بالذهاب الى طبيب الأسنان.

وصفة الكركم للحفاظ علي اللثة ومنع التسوس :

غالبا ما يستخدم الكركم لتوفير راحة من ألم التجاويف . له خصائص مضادة للجراثيم ، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس الأسنان بسبب عدوى بكتيرية . الطريقة : وضع بعض مسحوق الكركم على الأسنان المتضررة . تركه لبضع دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ . وثمة خيار آخر هو مزج 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الخردل ، واستخدامه لتدليك الأسنان واللثه . وتركه لمدة 10 دقائق ثم بصقه .

وصفة القرنفل لازالة تسوس الأسنان :القرنفل هو واحد من المكونات الأكثر أهمية لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك التسوس. ، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات ، ويعمل كمسكن ومضادة للجراثيم ، ويمكن للقرنفل ان يساعد في تخفيف الألم ومنع التجاويف من الانتشار . الطريقة :تخفيف 2 إلى 3 قطرات من زيت القرنفل مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم . وضع بضع قطرات من هذا الحل على كرة القطن ووضع الحل على السن المصابه . يكرر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش . وثمة خيار آخر هو مضغ القرنفل كله لاستخراج الزيت . ثم إبقاء القرنفل تحت اللسان لعدة دقائق . ملاحظة: لا تستخدم زيت القرنفل بكثرة لأنه يعطي إغاثة مؤقتة .

وصفة الملح لازالة تسوس الأسنان :يمكن أيضا استخدم الملح لعلاج تسوس الأسنان بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا . يمكن أن يقلل من الالتهاب، ويخفيف الألم، واستخلاص أي عدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم . الطريقة :حل 1 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ . اخذ القليل من هذا الحل داخل الفم لمدة 1 دقيقة ، مع التركيز على السن المتضررة . اتبع هذا العلاج 3 مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض . بدلا من ذلك، مزج 1/2 ملعقة صغيرة من الملح وعصير الليمون أو زيت الخردل لصنع عجينة . تدليك اللثة بلطف بالعجينة لبضع دقائق ، ثم الغرغرة بالماء الدافئ . يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام لقتل البكتيريا .

وصفة عنب الثعلب الهندي للتخلص من رائحة الفم الكريهة :يمكن أن يساعد في الحد من تسوس الأسنان بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C ، ولكنه يكافح البكتيريا ويحارب الالتهابات . كما انه يعزز الشفاء ويطوير النسيج الضام الذي يعود بالفائدة على اللثة . بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينظف الفم ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة . الطريقة :تناول عنب الثعلب الهندي الطازج مره واحده يوميا. يمكن أيضا أن أخذ 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي المجفف جنبا إلى جنب مع 1/2 كوب من الماء يوميا . إذا كان عنب الثعلب الهندي الطازج أو المجفف غير متوفر ، النظر في اخذه في كبسولات مع استشاره طبيبك أولا .

نصائح إضافية :- استخدام غسول للفم مضاد للبكتيريا بإنتظام . هذا يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا، وإزالة البلاك ومنع أمراض اللثة . – شطف الفم بالماء الدافئ بعد كل وجبة خفيفة أو شراب. – تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية . – شرب الشاي الأخضر والأسود للحد من تراكم المواد الدهنية والحد من نمو البكتيريا في الفم . – أكل الجبن يوميا للتخلص من مشكلة تسوس الأسنان . مع هذه العلاجات والنصائح ، يمكن منع تسوس الأسنان بشكل طبيعي و اظهار ابتسامة صحية بكل فخر .

2017-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

admin