تجميل

خلطات تبييض الجسم 20 وصفة مجربة

خلطات تبييض الجسم من العلاجات المنزلية التي تم إستخدامها منذ قرون قديمة لكي تقلل من إنتاج الملانين في الجسم وبذلك منع عيوب الجلد وترك الجسم أبيض وناعم . معظمنا يهتم بالعناية ببشرة الوجه فقط من ترطيب وحتي التفتيح وتنسي الكثير من النساء العناية بجلد الجسم كله . هذا التصرف ينتج عنه بشرة شاحنة وبلا حياة وتصبح أكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة . . لأن وجود بشرة جميلة وصحية يعني العناية بالجسم كله وليس العناية بالوجه فقط . وعندما يتعلق الأمر بتبيض الجسم، يصبح من أكثر الجوانب التي يتم تجاهلها . حاول الإنتظام علي خلطات تبيض الجسم، يمكن أن تكون عملية شاقة إلا أنه من الضروري القيام بها للحصول علي نتائج إيجابية .

دعونا نبدأ بقائمة من خلطات تبيض الجسم إذا كنت تريد أن يكون كل شئ جميل وليس الوجه فقط . مع الوقاية من الأسباب الأخري التي تؤدي إلي وجود مناطق داكنة في الجسم ومنها التعرض للأشعة الشمس، التعرض للتلوث والغبار، عدم تنظيف الجسم، نظام غذائي سيئ غير غني بالعناصر الغذائية، التوتر الشديد .

خلطات تبييض الجسم

مسحوق العرقسوس :

يساعدك مسحوق العرقسوس في تقليل إنتاج الجسم لميلانين والحصول علي بشرة أقوي لأنه يحتوي علي مركب تبيض يعرف بإسم Glabridin وهو المسئول عن تبيض الجسم وتقليل تصبغ البشرة كما أنه بمثابة واقي من الشمس من خلال حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس . بالإضافة إلي أن هذه العشبة تعمل كمضاد للإلتهابات التي تظهر علي الجلد .

1.قناع العرقسوس : خلط 4 ملاعق من مسحوق العرقسوس إلي 1/4 كوب من الحليب البارد والمزج جيداً بينهم حتي تحصل علي عجينة سميكة يتم البدء في تطبيق المعجون علي أجزاء الجسم خصوصاً اليدين والساقين وبعد أن ينشف يتم إزالته بقطعة قطن وغسل الجسم بالماء البارد . ينصح الإستمرار في تطبيق هذا المعجون لفترة 7 أيام للحصول علي النتائج فعال قبل أخذ الإستحمام .

2. مقشر العرقسوس : الجمع بين 3 ملاعق كبيرة من مسحوق العرقسوس مع 1 معلقة كبيرة من مسحوق الشوفان و3 ملاعق صغيرة ماء للحصول علي معجونو البدء في تطبيقه علي الجسم لمدة 3 – 4 دقائق ثم الغسل بماء بارد الإستمرار علي هذه الخطوات كل يوم يمكنك من الحصول علي بشرة بيضاء وسلسة .

الكركم :

عندما يتعلق الأبيض بتبيض البشرة لا يجب أن ننسي الكركم من أشهر التوابل التي تساعد في تبيض البشرة وإستخدم منذ العصور القديمة لأنه يحتوي علي الكركمين أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل إنتاج الجسم للميلانين في الجلد وإزلة تصبغ الجلد .

3. غسول الكركم :وضع 2 -3 عيدان الكركم بداخل وعاء به ماء مغلي وتركه يغلي علي نار هادئة لمدة حتي يقل حجم الماء . وبعد أن يبرد يتم خلطه مع 2 ملاعق من هلام الصبار و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي . يليه تطبيق الخليط علي الجسم وتركه لمدة ساعة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر .يترك الخليط بشرتك صحية ومتوهجة .

4. قناع الكركم : تشكيل عجينة من الكركم مع الحليب البارد وإستخدامها علي المناطق المكشوفة في الجسم لتبيضها بشكل فعال وعند الإنتظام علي ذلك لمدة إسبوع تمكنك من الحصول علي نتائج ممتازة .

5. قناع الكركم : معلقة كبيرة من ماء الورد و الحليب و لزيادة قوة تأثير الخليط يمكنك إضافة مسحوق قشر البرتقال .

تطبيق هذا الخليط لمدة 20 دقيقة و بمجرد أن يجف قم بإزالته بلطبف بالقليل من الماء. يمكنك إستخدامه كل يوم للحصول علي أفضل النتائج .

اللبن الرائب :

اللبن الرائب من العناصر الفعالة في تبيض الجسم لأنه يحتوي علي حمض اللبنيك الذي يقوم بمنع إنتاج الميلانين وإزالة الجلد الميت كما أنه يعطي تأثير التبريد للجسم وتقليل الجفاف والحكة . بالإضافة إلي أن البروتينات والفيتامينات الموجودة في اللبن الرائب تحافظ علي بشرتك ناعمة ومتوهجة .

6. كريم اللبن الرائب : أخذ كمية من قشطة اللبن الرائب المجمدة وخلطها مع العسل، ثم تطبيق الخليط علي الجسم وتركه 30 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء . يحافظ الخليط علي البشرة ناعمة ومتوهجة .

7. لوشن اللبن الرائب : مزج أجزاء متساوية من اللبن الرائب مع ماء الورد ثم مزج معلقة صغيرة من الجلسرين وتدليك الجلد بالخليط حتي يمتصه ويفضل تركه طوال الليل ثم غسله في الصباح .

العدس :

العدس من العناصر السحرية للجسم كما أنه طريقة سريعة وأمنة لتبيض الجسم . حيث يقوم بتقشير الخلايا الميتة في الجسم وإزالة شعر الجسم الغير مرغوب فيه وبالتالي يترك الجلد أبيض ومتوهج .

9. معجون العدس : نقع 1 كوب من العدس بداخل وعاء ماء طوال الليل وفي الصباح يتم طحن العدس المنقوع للحصول علي عجينة يمكنك خلطها مع عصير الطماطم و2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند . وبعد الإنتهاء يتم تطبيق الخليط علي الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة ثم إزالته بلطف . سوف يساعدك في الحصول علي بشرة أكثر نعومة .

الخيار :

من المعروف أن الخيار يعمل كمهدئ ومنعش للبشرة ولكنه يستخدم أيضاً في تبيض الجلد ويعطي نتائج سارة جداً للتخلص من تصبغ الجلد الذي يعطي بشرة داكنة .

10. كريم الخيار : مزج كمية صغيرة من الخيار مع 2 هلام الصبار للحصول علي كريم سلس يتم تطبيقه في الصباح والمساء علي الجلد للحصول علي نتائج إيجابية .

11. قناع الخيار : الجمع بين 4 ملاعق كبيرة من الخيار مع 2 ملاعق من الطحين وعصير 1/2 ليمونة للحصول علي عجينة ناعمة يتم تطبيقها علي الجلد وتركها حتي تجف قبل غسل الجسم بالماء الفاتر .

12. الخيار والليمون : يمكنك عمل هذا الخليط بوضع معلقة كبيرة من عصير الليمون مع عصير الخيار و ماء الورد في وعاء صغير .و تطبيق هذا الخليط علي المناطق المصاب يعمل عصير الليمون علي التخلص من البقع السمراء و يعمل الخيار و ماء الورد علي تهدئة البشرة .

مسحوق خشب الصندل :

خشب الصندل من العناصر التي تعمل علي تهدئة الجروح وإعطائك جلد براق وفاتح . فهو مسحوق عطري بني يساعدك في التخلص من بقع الشمس والبقع البنية التي تتواجد في الجسم وبالتالي إعطائك بشرة واضحة وخالية من البقع الداكنة .

13. قناع خشب الصندل : تجهيز قناع خشب الصندل بنفسك في المنزل عن طريق خلط 3 ملاعق من خشب الصندل مع 1/2 عصير ليمون طازج وكمية كافية من ماء الورد للحصول علي معجون ثم تطبيق عجينة سميكة وبعد 20 دقيقة يتم غسله بالماء البارد .

14. حليب جوز الهند وخشب الصندل : عندما يتم خلط كل من حليب جوز الهند مع خشب الصندل يعطي نتائج فعالة و يمكنك إضافة القليل من قطرات اللوز يعمل الخليط علي تنظيف البشرة و تهدئة حروق الشمس و إزالة البقع السمراء .

الليمون :

الليمون من العلاجات الطبيعية الغير مكلفة لتفتيح الجسم لأنه غني بحمض الستريك وفيتامين ج وهذا ما يجعله مقشر طبيعي للجلد .

15. غسول الليمون : خلط 1/2 عصير ليمون مع 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملاعق صغيرة من الجلسرين ثم العمل علي غسل الجسم بالخليط والفرك لمدة 2 دقيقة الإستخدام المستمر لهذا الخليط يساعدك في الحصول علي بشرة بيضاء .

16. عصير الليمون والبطاطس : تجهيز بطاطس متوسطة الحجم و خلطها مع معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ثم وضعه علي البشرة لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء البارد .

17. مبيض الليمون : عمل مقشر الليمون من خلال مزج معلقة من العسل مع 2 ملاعق من قشر الليمون و معلقة كبيرة من السكر وفرك الجلد بالخليك لمدة 2 دقيقة لكي يساعدك في التخلص من جميع الخلايا الميتة والقضاء علي تغير لون الجلد .

18. قناع الليمون : خلط عصير 1 ليمون في وعاء صغير مع 2ملاعق من اللبن الرائب و4 ملاعق من الطحين ثم تطبيق المعجون علي الجسم وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم إزالته من خلال إستخدام منشفة رطبة ثم شطف الجسم بالماء .

قشور البرتقال :

قشور البرتقال من الوسائل الطبيعية الفعالة في تفتيح الجسم . يمكنك إستخدامها كما يلي للإستمتاع بفوائدها :

19. مقشر قشور البرتقال : عمل مقشر طبيعي للجسم من خلال خلط قشور البرتقال الطازج مع السكر البني وفرك الجسم بالخليط لمدة 3 – 4 دقائق حتي يقضي علي خلايا الجلد الميتة تماماً ويحافظ علي الجلد ناعم وسلس .

20. قناع البرتقال : خلط مسوق قشور البرتقال مع اللبن الرائب البارد للحصول علي معجون يمكنك تطبيقه علي الجسم بسهولة وتركه لمدة 10 دقائق علي الأقل قبل محاولة إزالته بالماء الفاتر . الإنتظام علي هذا القناع يساعدك في الحصول علي بشرة سلسة وناعمة .

السابق
وصفة منزلية لازالة تسوس الاسنان والجير فى يوم واحد .. مجربة وفعالة من أول استعمال
التالي
علاج ألام أسفل الظهر والركب وألام العظام والمفاصل وعلاج هشاشة العظام…وصفة طبيعية مجربة
أضف الإيميل واشترك مجانا في رسائل البريد الإلكتروني ليصلك كل ما هو جديد

اترك تعليقاً